منتديات الاحلام2

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات الاحلام2

منتدى اسلامى شامل

تنبيه هام لكل الزوار عندما ترغب فى التسجيل معنا بعد ما تقوم بعمليه التسجيل تاكد من تفعيل عضويتكم عبر الرساله التى تصل الى الميل واهلا بكم فى المنتدى ونتمنى لكم قضاء وقت عامر بطاعة المولى عزوجل

3 مشترك

    قنبلة بمعنى الكلمة وانا متأكد ان معظمكم لا يعلم بها

    محمد البنا
    محمد البنا
    عضو نشيط
    عضو نشيط


    عدد المساهمات : 180

    قنبلة بمعنى الكلمة وانا متأكد ان معظمكم لا يعلم بها Empty قنبلة بمعنى الكلمة وانا متأكد ان معظمكم لا يعلم بها

    مُساهمة من طرف محمد البنا الثلاثاء أغسطس 18, 2009 10:13 pm

    قنبلة بمعنى الكلمة وانا متأكد ان معظمكم لا يعلم بها وحين علمت حزنت حزن شديد وتأثرت تأثر شديد لانه موضوع يمس حبيب الله رسول الرحمة وما صدمنى التعتيم عن هذه الجريمة بجد انا كنت متردد ازاى اعرض الموضوع بس امانة عليا انى اوصلكم الحدث دون تجميل وهى دى الحقيقة اننا لا نعمل شئ ولا نقوم بشئ وحين نقول لا نفعل وهذا ما احزنى جدا جدا والله انا بكتب وقلبي يكاد يقتلع من صدري وعينى تكاد لا ترى ما اكتب (( هذا الموضوع عبارة عن فيلم معد خصيصاً لتشوية صورة نبي الحمة سيد الخلق اجمعين ومعلم الامة الاول اسمه استغفر الله العظيم (( فتنة محمد )) وهذه هى الروابط للتحميل

    part 1
    http://ia310835.us.archive.org/3/ite...anda/part1.wmv
    part 2
    http://ia310811.us.archive.org/1/ite..._408/part2.wmv


    ملحوظة الفيلم يحتوي على مشاهد فزيعة وقطع انا جبت الفيلم لكى نجد حلاً واظهر ما تم خفيه ونشوف المسلمين هيعملوا ايه الكفار عملوا انا متأكد طبعا انه كله مبتكر ومفبرك بس تطاولهم حد الحدود لما نشوف المسلمين هيعملوا ايه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    اسأل الله العفو والغفران والرحمة ونصرة النبي ( صلى الله عليه وسلم )
    احلام
    احلام
    عضو مبدع
    عضو مبدع


    عدد المساهمات : 982

    قنبلة بمعنى الكلمة وانا متأكد ان معظمكم لا يعلم بها Empty رد: قنبلة بمعنى الكلمة وانا متأكد ان معظمكم لا يعلم بها

    مُساهمة من طرف احلام الأربعاء أغسطس 19, 2009 3:51 am

    بارك الله لك اخى محمد على هذا العمل لانك اعطيتنا الفرصه للرد على من اساؤ الى اسلامنا ونبينا اشرف الخلق ص
    *******
    ومن خلال موضوعك هذا ادعوا جميع الاعضاء الى مشاهدة الفيلم جيدا وكاملا وعلى كل عضو جمع النقاط التى توجد بها اساءه فى هذا الفيلم وجمعها لنا فى قسم النقاش حتى نتمكن من النقاش فيها ووضع طريق لنا جميعا على الامساك بهذه النقاط والرد عليها من الكتاب والسنه لانه من المؤكد ان هذه الاساءه كلها كذب وافتراء على الاسلام واشرف الخلق هيا بينا اخوانى الاعزاء نرد هذه الاساءه لاننا سوف نسال عليها يوم القيامه امام الله عز وجل ونبينا هيا اخوانى نرد الاساءه من الكتاب والسنه هيا بعد المشاهده الكامله وجمع ما قلنا عليه اعلاه
    وادعو الله عز وجل ان يعيننا على رد هذه الاساءه بطريقه تليق بالاسلام والمسلمين
    الهم اعنا على ذكرك وحمدك وحسن عبادتك
    الهم عليك بمن اساء الى نبينا اشرف الخلق الهم عليك بمن اساؤ الى حبيبك المصطفى
    وسلامى لكم جميعا اخوانى الاعزاء
    اختكم فالله احلام
    محمد البنا
    محمد البنا
    عضو نشيط
    عضو نشيط


    عدد المساهمات : 180

    قنبلة بمعنى الكلمة وانا متأكد ان معظمكم لا يعلم بها Empty رد: قنبلة بمعنى الكلمة وانا متأكد ان معظمكم لا يعلم بها

    مُساهمة من طرف محمد البنا الأربعاء أغسطس 19, 2009 4:29 am

    جزاكى الله خيراً اختى احلام وهو ده فعلا الهدف من الموضوع
    احلام
    احلام
    عضو مبدع
    عضو مبدع


    عدد المساهمات : 982

    قنبلة بمعنى الكلمة وانا متأكد ان معظمكم لا يعلم بها Empty رد: قنبلة بمعنى الكلمة وانا متأكد ان معظمكم لا يعلم بها

    مُساهمة من طرف احلام الأحد أغسطس 23, 2009 4:25 am


    لقد شاهدت هذا الفيلم المسئ للاسلام ولنبينا اشرف واطهر الخلق اجمعين
    واصابنى من الحزن الكثير من هول ما رايت من ادعاءات وكذب وافتراء على دينناونبينا الكريم
    ولكنى حزينت اكثر على من فعل هذا الفيلم لاننى تيقنت انه جاهل بمعنى الكلمه لانه لو يعلم ما عرضه لعلم انه شرك بالله وضلال وجهل عظيم منه لانه لم يقرا القران ولا يعلم من هو سيد واشرف واطهر واكرم الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
    وقد جمعت هذه النقاط الهامه التى يدعون بيها ان الاسلام دين الشده والقتال والكراهيه
    جئت بها كى نرد عليها جميعا اخوانى الاعزاء لما فيها من افتراء على اسلامنا
    وها هى اليكم


    *******

    ***
    1-استخدام الحديث النبوى الشريف (أمرت ان اقاتل الناس حتى يشهدون ان لا اله الا الله محمد رسول الله
    فى اظهار ان النبى ص رسالته فقط القتال ونشر رسالته الشريفه بالقوه والشده هذا ما ادعوه


    2-جمع ايات من القران تدعو للقتال دون استكمال هذه الايات لايضاح معنى الايه الحقيقى والهدف منها مثل الايه(فاذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتى اذا 0000000الى فشدو الوثاق) وهذا ايضا لايهام الناس الغير عالمين جيدا للاسلام انه دين شده وقسوه



    3-وايضا الايه التى تقول (قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله) دون اى ايضاح او استكمال الايه فقط ياخذون كل شئ يدعو للقتال فقط دون استكمال باقى الايات او حتى وضع الايات التى تدل على سماحة الاسلام الجميل ورحمته بالناس اجمعين


    4- ايضا استغلال كتاب الكاتب محمد عماره (فتنة التكفير) لما فيه من شدة وتطرف فى ايضاح الكراهيه للناس من الاسلام


    5-يدعون ان المسلمين هم الذين بداو بصراع الحضارات وان المسلمين هم متخلفون وهم اصحاب الحضاره والدمقراطيه


    6- جلب مقاطع اختيار بعض الكلمات من المقاطع وقص بعض الكلمات ووضعها للناس ان هناك مسلمون مستأون من دينهم ياله من كفر وجهل لما كل هذه الكراهيه للاسلام لماذا


    7-يتحدثون عن سؤ معاملة الاسلام للمراه وانهاى مهانه الاسلام الذى اعز المراه بكل ما تحمل هذه الكلمه من عزه وشرف يدعون على الاسلام بذالك هذا يؤكد لى ان هذا من شدة جهلهم بالسلام واننى مشفقه عليهم من هذا الجهل



    اسال الله العفو والعافيه وان يوميتنا على دين الحق ودين العزه ودين الكرامه دين الاسلام وسنة نبيه محمد ص وقريب سوف اجلب لكم اخوانى الاعزاء تكذيب من الكتاب والسنه لهذه الادعاءات والافتراءت وانا اعلم جيدا انكم تعلمونها ولكن يجب علينا ايضاحها للجميع الذين يجهلون بيديننا

    ******


    ****

    اختكم فالله احلام
    محمد البنا
    محمد البنا
    عضو نشيط
    عضو نشيط


    عدد المساهمات : 180

    قنبلة بمعنى الكلمة وانا متأكد ان معظمكم لا يعلم بها Empty رد: قنبلة بمعنى الكلمة وانا متأكد ان معظمكم لا يعلم بها

    مُساهمة من طرف محمد البنا الإثنين أغسطس 24, 2009 8:20 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اولا:ً اود ان اشكر اختى الغالية احلام على ما قامت به من مجهود جزاها الله خيرا وبارك الله فيكي .

    ثانيا:- إن سبب تأخيرى عنكم هو ان كنت ابحث عن دلائل وعن ردود على هذه الاكاذيب والافتراءات التى تناولها هذا الفيلم البغيض الذي يجب ان يطلق عليه فتنة الضالين وهنا اقصد الضالين المذكورين فى سورة الفاتحة الذين عرفوا بانهم لا يعرفون الا شربوا الخمر وأكلوا الخنازير والصليب .
    ووفقنى الله سبحانه وتعالى فى جمع الدلائل والبراهين والردود القاطعة . ولله الحمد قمت برفعها فى ملف على الروابط التى توجد فى نهاية الموضوع بإذن الله.
    ولكن احب ان ابين بعض النقاط التى وردت فى الفيلم:-
    1_ يقول احد الضالين حين كان يفسر كلمة اجيبتوس ذكر بنفسه عيب كبير جدا فى عقيدتهم ودينه ( نؤمن بكتابهم الصحيح ليس المحرف ورسولهم سيدنا عيسي فقط لان ديننا وكتابنا يحثنا على ذلك) قال تعالى* آمَنَالرَّسُولُ بِمَا أُنْـزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّآمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُبَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ*. صدق الله العظيم
    ذكر انه تحول البعض من اقباط مصر الى الاسلام وهذا اعتراف بضعف العقيدة والايمان بدينهم والاسباب يقال انها الضرائب او الضغوط نحن نعلم ان الاسلام دين تسامح (لا إكراه فى الدين) وهذا عائد على ان صلاتهم وايمانهم وهم يمسكوا الكتاب كاى شخص يقرأ انما ايمان المسلمين فى قلوبهم ليس فى كتب باليد نحن نستمد حلاوة الايمان والثبات من القران ولكن ايماننا بالله وبرسول الله ( صلي الله عليه وسلم ) والقران جعله ايماننا فى القلب اللهم ثبتنا واهدي الضالين.
    2_ ذكر ان السيدة عَائِشَةَ رضي الله عنها قَالَتْ]كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقْرَأُ الْقُرْآنَ وَرَأْسُهُ فِي حَجْرِي وَأَنَا حَائِضٌ[ وفي رواية أخرى للبخاري]كَانَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَتَّكِئ فِي حِجْرِي وَأَنَا حَائِض فَيَقْرَأ الْقُرْآن[
    احب ان ارد واقول :-
    الحكم على الحديثمن الأمانة العلمية أن نقول بأنه يجب التسليم بصحة الحديث النبوى الشريف
    ومن الأمانة أيضا أن نعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم هو المشرع للأمة لأجل ذلك فعل أشياء لتؤخذ عنه صلى الله عليه وسلم ويسير عليها الناس.
    ومن ذلك قراءته القرآن في حجر السيدة عائشة رضى الله عنها وهي حائض ،ونستفيد من فعله هذا عدة أمور
    - أن الإسلام قد أكرم المرأة وعاملها معاملة حسنة حتى وهي في وقت الحيض فلقدكانت المرأة في الجاهلية تُعتزل حين الحيض ويُنصب لها خيمةٌ خارجَ البيتِ تمكثُ فيها الأيام والليالي التي تكون حائضا فيها كالبهيمة معها طعامها وشرابها.
    -
    الدليل على ذلك
    عن أنس: أن اليهود كانوا إذا حاضت المرأة منهم لم يُؤَاكلوها ولم يجامعوها في البيوت، فسأل أصحابُ النبيَّ في قول الله عز وجل: { وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ } حتى فرغ من الآية. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم "اصنعوا كل شيء إلا النكاح".
    وفي الصحيح عنها قالت:
    كنت أتعرّق العَرْق وأنا حائض، فأعطيه النبي صلى الله عليه وسلم، فيضع فمه في الموضع الذي وضعت فمي فيه، وأشرب الشراب فأناوله، فيضع فمه في الموضع الذي كنت أشرب.
    وروى أبو داود عن جابر بن صُبْح سمعت خلاسًا الهَجَري قال: سمعت عائشة تقول: كنت أنا ورسول الله صلى الله عليه وسلم نبيت في الشعار الواحد، وإني حائض طامث، فإن أصابه مني شيء، غسل مكانه لم يَعْدُه، وإن أصاب -يعني ثوبه -شيء غسل مكانه لم يَعْدُه، وصلى فيه .
    وإنما حرم الإسلام الجماع فقط فقد روي عن مسروق قال: قلت لعائشة: ما يحرم على الرجل من امرأته إذا كانت حائضًا؟ قالت : فرجها.
    قال ابن حجر في فتح الباريأن النبي صلى الله عليه وسلم فعل ذلك ليعلمنا جَوَاز مُلَامَسَة الْحَائِض وَأَنَّ ذَاتهَا وَثِيَابهَا عَلَى الطَّهَارَة مَا لَمْ يَلْحَق شَيْئًا مِنْهَا نَجَاسَةٌ ، فالفقهاء مجمعون على أن المرآة الحائض طاهرة عدا ما أصاب بعض أعضائها من الدم.
    ولا ننسي أيضا فالنبي صلى الله عليه وسلم كان يقرء من حفظه ولم يكن يقرء من المصحف الشريف.

    اللهم تقبل منا واغفر لنا واعفوا عنا اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين اللهم انصر نبيك محمد صلى الله عليه وسلم

    اترككم مع الرابط

    http://download290.mediafire.com/eh5e1zmoyrlg/rjjzmytmiij/%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AF+%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85+%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A7%D9%86+%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%86%D8%A9+%D8%B9%D9%84%D9%89+%D8%A7%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D8%A1+%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85.rar
    احلام
    احلام
    عضو مبدع
    عضو مبدع


    عدد المساهمات : 982

    قنبلة بمعنى الكلمة وانا متأكد ان معظمكم لا يعلم بها Empty رد: قنبلة بمعنى الكلمة وانا متأكد ان معظمكم لا يعلم بها

    مُساهمة من طرف احلام الخميس أغسطس 27, 2009 3:07 am

    أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا
    رسول الله



    اليكم شرح لهذا الحديث الذى استخدمه الجهلاء للاسائه للاسلام
    "الحديث الثامن" عن عبدالله عمر رضي الله تعالى عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله تعالى ررواه البخاري ومسلم هذا الحديث خرجاه في الصحيحين من رواية واقد بن محمد بن زيد بن عبدالله بن عمر عن أبيه عن جده عبدالله بن عمر وقوله إلا بحق الإسلام هذه اللفظة تفرد بها البخاري دون مسلم وقد روى معنى هذا الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم من وجوه متعددة ففي صحيح البخاري عن أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال أمرت أن أقاتل الناس يعني المشركين حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله فإذا شهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله وصلوا صلاتنا واستقبلوا قبلتنا وأكلوا ذبيحتنا فقد حرمت علينا دماؤهم وأموالهم إلا بحقها وخرج الإمام أحمد من حديث معاذ بن جبل عن النبي صلى الله عليه وسلم قال إنما أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك فقد اعتصموا أو عصموا دماءهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله عز وجل وخرجه ابن ماجه مختصرا وخرج نحوه من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أيضا ولكن المشهور من رواية أبي هريرة ليس فيه ذكر إقام الصلاة ولا إيتاء الزكاة ففي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله فمن قال لا إله إلا الله عصم منى ماله ونفسه إلا بحقها وحسابه على الله عز وجل وفي رواية لمسلم حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ويؤمنوا بي وبما جئت به وخرجه مسلم أيضا من حديث جابر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم بلفظ حديث أبي هريرة الأول وزاد في آخره ثم قرأ فذكر إنما أنت مذكر الآية الغاشية وخرجه أيضا من حديث أبي مالك الأشجعي عن أبيه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من قال لا إله إلا الله وكفر بما يعبد من دون الله حرم الله دمه وماله وحسابه على الله عز وجل وقد روي عن سفيان بن عيينة أنه قال كان هذا في أول الإسلام قبل فرض الصلاة والصيام والزكاة والهجرة وهذا ضعيف جدا وفي صحته عن سفيان نظر فإن رواة هذه الأحاديث إنما صحبوا رسول الله صلى الله عليه وسلم في المدينة وبعضهم تأخر إسلامه ثم قوله عصموا منى دماءهم وأموالهم يدل على أنه كان عند هذا القول مأمورا بالقتال ويقتل من أبي الإسلام وهذا كله بعد هجرته إلى المدينة ومن المعلوم بالضرورة أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقبل من كل من جاءه يريد الدخول في الإسلام الشهادتين فقط ويعصم دمه بذلك ويجعله مسلما فقد أنكر على أسامة ابن زيد قتله لمن قال لا إله إلا الله لما رفع عليه السيف واشتد نكيره عليه ولم يكن النبي صلى الله عليه وسلم يشترط على من جاءه يريد الإسلام أن يلتزم الصلاة والزكاة بل قد روي أنه قبل من قوم الإسلام واشترطوا أن لا يزكوا ففي مسند الإمام أحمد عن جابر رضي الله عنه قال اشترطت ثقيف على رسول الله صلى الله عليه وسلم أن لا صدقة عليهم ولاجهاد وأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال سيتصدقون ويجاهدون وفيه أيضا عن نصر بن أيضا عن نصر بن عاصم الليثي عن رجل منهم أنه أتى النبي صلى الله عليه وسلم فأسلم على أن لا يصلي إلا صلاتين فقبل منه وأخذ الإمام أحمد بهذه الأحاديث وقال يصح الإسلام على الشرط الفاسد ثم يلزم بشرائع الإسلام كلها واستدل أيضا بأن حكيم بن حزام قال بايعت النبي صلى الله عليه وسلم على أن لا آخر إلا قائما قال أحمد معناه أن يسجد من غير ركوع وخرج محمد بن نصر المروزي بإسناد ضعيف جدا عن أنس رضي الله عنه قال لم يكن النبي صلى الله عليه وسلم يقبل من أجابه إلى الإسلام إلا بإقام الصلاة وإيتاء الزكاة وكانتا فريضتين على من أقر بمحمد صلى الله عليه وسلم وبالإسلام وذلك قول الله عز وجل فإذ لم تفعلوا وتاب الله عليكم فأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة المجادلة وهذا لا يثبت وعلى تقدير ثبوته فالمراد منه أنه لم يكن يقر أحدا دخل في الإسلام على ترك الصلاة والزكاة وهذا حق فإنه صلى الله عليه وسلم أمر معاذا لما بعثه إلى اليمن أن يدعوهم أولا إلى الشهادتين وقال إن هم أطاعوك لذلك فأعلمهم بالصلاة ثم بالزكاة ومراده أن من صار مسلما بدخوله في الإسلام أمر بعد ذلك بإقام الصلاة ثم بإيتاء الزكاة وكان من سأله عن الإسلام يذكر له مع الشهادتين بقية أركان الإسلام كما قال جبريل عليه الصلاة والسلام لما سأله عن الإسلام وكما قال للأعرابي الذي جاءه ثائر الرأس يسأله عن الإسلام وبهذا الذي قررناه يظهر الجمع بين ألفاظ أحاديث هذا الباب ويتبين أن كلها حق فإن كلمتي الشهادتين بمجردهما تعصم من أتى بهما ويصير بذلك مسلما فإذا دخل في الإسلام فإن أقام الصلاة وآتى الزكاة وقام بشرائع الإسلام فله ما للمسلمين وعليه ما على المسلمين وإن أخل بشيء من هذه الأركان فإن كانوا جماعة لهم منعة قوتلوا وقد ظن بعضهم أن معنى الحديث أن الكافر يقاتل حتى يأتي بالشهادتين ويقيم الصلاة ويؤتي الزكاة وجعلوا ذلك حجة على خطاب الكفار بالفروع وفي هذا نظر وسيرة النبي صلى الله عليه وسلم في قتال الكفار تدل على خلاف هذا وفي صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم دعا عليا يوم خيبر فأعطاه الراية وقال امش ولا تلتفت حتى يفتح الله عليك فسار على شيئا ثم وقف فصرخ يا رسول الله على ماذا أقاتل
    احلام
    احلام
    عضو مبدع
    عضو مبدع


    عدد المساهمات : 982

    قنبلة بمعنى الكلمة وانا متأكد ان معظمكم لا يعلم بها Empty رد: قنبلة بمعنى الكلمة وانا متأكد ان معظمكم لا يعلم بها

    مُساهمة من طرف احلام الخميس أغسطس 27, 2009 3:08 am

    الناس فقال قاتلهم على أن يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله فإذا فعلوا ذلك فقد عصموا منك دماءهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله عز وجل فجعل مجرد الإجابة إلى الشهادتين عصمة للنفوس والأموال إلا بحقها ومن حقها الامتناع عن الصلاة والزكاة بعد الدخول في الإسلام كما فهمه الصحابة رضي الله عنهم ومما يدل على قتال الجماعة الممتنعين من إقام الصلاة وإيتاء الزكاة من القرآن قوله تعالى فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فخلوا سبيلهم التوبة وقوله تعالى فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فإخوانكم في الدين التوبة وقوله وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله البقرة مع قوله تعالى وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة وذلك دين القيمة البينة وثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم إذا غزا قوما لم يغر عليهم حتى يصبح فإن سمع أذانا وإلا أغار عليهم مع احتمال أن يكونوا قد دخلوا في الإسلام وكان يوصي سراياه إن سمعتم مؤذنا أو رأيتم مسجدا فلا تقتلوا أحدا وقد بعث عيينة بن حصن إلى قوم من بني العنبر فأغار عليهم ولم يسمع أذانا ثم ادعوا أنهم قد أسلموا قبل ذلك وبعث النبي صلى الله عليه وسلم إلى أهل عمان كتابا فيه من محمد النبي إلى أهل عمان سلام عليكم أما بعد فأقروا بشهادة أن لا إله إلا الله وأني رسول الله وأدوا الزكاة وخطوا المساجد وإلا غزوتكم خرجه البزار والطبراني وغيرهما فهذا كله يدل على أنه كان يعتبر حال الداخلين في الإسلام فإن أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وإلا لم يمتنع عن قتالهم وفي هذا وقع تناظر أبي بكر وعمر رضي الله عنهما كما في الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه قال لما توفى رسول الله صلى الله عليه وسلم واستخلف أبو بكر الصديق رضي الله عنه بعده وكفر من كفر من العرب قال عمر رضي الله عنه لأبي بكر كيف تقاتل الناس وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله فمن قال لا إله إلا الله فقد عصم منى ماله ونفسه إلا بحقه وحسابه على الله عز وجل فقال أبو بكر رضي الله عنه والله لأقاتلن من فرق بين الصلاة والزكاة فإن الزكاة حق المال ولو منعوني عقالا كانوا يؤدونه إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم لقاتلتهم على منعه فقال عمر فو الله ما هو إلا أن رأيت الله قد شرح صدر أبي بكر للقتال فعرفت أنه الحق فأبو بكر رضي الله عنه أخذ قتالهم من قوله إلا بحقه فدل على أن قتال من أتى بالشهادتين جائز ومن حقه أداء حق المال الواجب وعمر رضي الله عنه ظن أن مجرد الإتيان بالشهادتين يعصم الدم في الدنيا تمسكا بعموم أول الحديث كما ظن طائفة من الناس أن من أتى بالشهادتين امتنع من دخول النار في الآخرة تمسكا بعموم ألفاظ وردت وليس الأمر على ذلك ثم إن عمر رجع إلى موافقة الإمام أبي بكر رضي الله عنه وقد خرج النسائي قصة تناظر أبي بكر وعمر رضي الله عنهما بزيادة وهي أن أبا بكر قال لعمر إنما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأني رسول الله صلى الله عليه وسلم ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة وخرجه ابن خزيمة في صحيحه ولكن هذه الرواية خطأ أخطأ فيها عمران القطان إسنادا ومتنا قاله أئمة الحفاظ منهم علي بن المديني وأبو زرعة وأبو حاتم والترمذي والنسائي ولم يكن هذا الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم بهذا اللفظ عند أبي بكر ولا عمر وإنما قال أبو بكر والله لأقاتلن من فرق بين الصلاة والزكاة فإن الزكاة حق المال وهذا أخذه والله أعلم من قوله في الحديث إلا بحقها وفي رواية إلا بحق الإسلام فجعل من حق الإسلام إقام الصلاة وإيتاء الزكاة كما أن من حقه أن لا ترتكب الحدود وجعل كل ذلك مما استثني بقوله إلا بحقها وقوله لأقاتلن من فرق بين الصلاة والزكاة فإن الزكاة حق المال يدل على أن من ترك الصلاة فإنه يقاتل لأنها حق البدن فكذلك من ترك الزكاة التي هي حق المال وفي هذا إشارة إلى أن قتال تارك الصلاة أمر مجمع عليه لأنه جعله أصلا مقيسا عليه وليس هو مذكورا في الحديث الذي احتج به عمر رضي الله عنه وأنه أخذ من قوله إلا بحقها فكذلك الزكاة لأنها من حقها وكل ذلك من حقوق الإسلام ويستدل أيضا على القتال على ترك الصلاة بما في صحيح مسلم عن أم سلمة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال يستعمل عليكم أمراء فتعرفون وتنكرون فمن أنكر فقد برئ ومن كره فقد سلم ولكن من رضي وتابع فقالوا يا رسول الله ألا نقاتلهم قال لا ما صلوا وحكم من ترك سائر أركان الإسلام أن يقاتلوا عليها كما يقاتلوا على ترك الصلاة والزكاة وروى ابن شهاب عن حنظلة بن علي الأسقع أن أبا بكر الصديق رضي الله عنه بعث خالد بن الوليد رضي الله عنه وأمره أن يقاتل الناس على خمس فمن ترك واحدة من الخمس فقاتلهم عليها كما تقاتل على الخمس شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة وصوم رمضان وقال سعيد بن جبير قال عمر بن الخطاب لو أن الناس تركوا الحج لقاتلناهم عليه كما نقاتلهم على الصلاة والزكاة فهذا الكلام في قتال الطائفة الممتنعة عن شيء من هذه الواجبات وأما قتل الواحد الممتنع عنها فأكثر العلماء على أنه يقتل الممتنع عن الصلاة وهو قول مالك والشافعي وأحمد وأبي عبيد وغيرهم ويدل على ذلك ما في الصحيحين عن أبي سعيد الخدري أن خالد بن الوليد استأذن النبي صلى الله عليه وسلم في قتل رجل فقال لا لعله أن يكون يصلي فقال خالد وكم من مصل يقول بلسانه ما ليس في قلبه فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إنى لم أومر أن أنقب عن قلوب الناس ولا أشق بطونهم وفي المسند للإمام أحمد رحمه الله عن عبيد الله بن عدي ابن الخيار أن رجلا من الأنصار حدثه أنه أتى النبي صلى الله عليه وسلم فاستأذنه في قتل رجل من المنافقين فقال النبي صلى الله عليه وسلم أليس يشهد أن لا إله إلا الله قال بلى ولا شهادة له قال أليس يصلي قال بلى ولا صلاة قال أولئك الذين نهانا الله عن قتلهم وأما قتل الممتنع عن أداء الزكاة ففيه قولان لمن قال يقتل الممتنع من فعل الصلاة أحدهما يقتل أيضا وهو المشهور عن أحمد رحمه الله ويستدل له بحديث بن عمر هذا والثاني لا يقتل وهو قول مالك والشافعي وأحمد في رواية وأما الصوم فقال مالك وأحمد في رواية عنه يقتل بتركه وقال الشافعي وأحمد في رواية لا يقتل بذلك ويستدل له بحديث ابن عمر وغيره مما في معناه فإنه ليس في شيء منها ذكر الصوم ولهذا قال أحمد في رواية أبي طالب الصوم ولم يجئ فيه شيء قلت وقد روي عن ابن عباس رضي الله عنهما مرفوعا وموقوفا أن من ترك الشهادتين أو الصلاة أو الصيام فهو كافر حلال الدم بخلاف الزكاة والحج وقد سبق ذكر شرحه في حديث بني الإسلام على خمس وأما الحج فعن أحمد رحمه الله في القتل بتركه روايتان وحمل بعض أصحابنا رواية قتله على من أخره عازما على تركه بالكلية أو أخره وغلب على ظنه الموت في عامه وأما إن أخره معتقدا أنه على التراخي كما يقوله كثير من العلماء فلا قتل بذلك وقوله صلى الله عليه وسلم إلا بحقها وفي رواية إلا بحق الإسلام قد سبق أن أبا بكر أدخل في هذا الحق فعل الصلاة والزكاة وأن من العلماء من أدخل فيه فعل الصيام والحج أيضا ومن حقها ارتكاب ما يبيح دم المسلم من المحرمات وقد ورد تفسير حقها بذلك خرجه الطبراني وابن جرير الطبري من حديث أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله فإذا قالوها عصموا منى دماءهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله عز وجل قيل وما حقها قال زنا بعد إحصان وكفر بعد إيمان وقتل نفس فيقتل بها ولعل آخره من قول أنس وقد قيل إن الصواب وقف الحديث كله عليه ويشهد لهذا ما في الصحيحين عن ابن مسعود رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله إلا بإحدى ثلاث الثيب الزاني والنفس بالنفس والتارك لدينه المفارق للجماعة وسيأتي الكلام على هذا الحديث مستوفي عند ذكره في موضعه من هذا الكتاب إن شاء الله تعالى وقوله صلى الله عليه وسلم وحسابهم على الله عز وجل يعني أن الشهادتين مع إقام الصلاة وإيتاء الزكاة تعصم دم صاحبها وماله في الدنيا إلا أن يأتي ما يبيح دمه وأما في الآخرة فحسابه على الله عز وجل فإن كان صادقا أدخله الله بذلك الجنة وإن كان كاذبا فإنه من جملة المنافقين في الدرك الأسفل من النار وقد تقدم أن في بعض الروايات في صحيح مسلم ثم تلا فذكر إنما أنت مذكر لست عليهم بمصيطر إلا من تولى وكفر فيعذبه الله العذاب الأكبر إن إلينا إيابهم ثم إن علينا حسابهم والمعنى إنما عليك أن تذكرهم بالله وتدعوهم إليه ولست مسلطا على إدخال الإيمان في قلوبهم قهرا ولا مكلفا بذلك ثم أخبر أن مرجع العباد كلهم إليه وحسابهم عليه وفي مسند البزار عن عياض الأنصاري عن النبي صلى الله عليه وسلم قال إن لا إله إلا الله كلمة على الله كريمة لها عند الله مكان وهي كلمة من قالها صادقا أدخله الله بها الجنة ومن قالها كاذبا حقنت ماله ودمه ولقي الله غدا فحاسبهوقد استدل بهذا من يرى قبول توبة الزنديق وهو المنافق إذا أظهر العود إلى الإسلام ولم ير قتله بمجرد ظهور نفاقه كما كان النبي صلى الله عليه وسلم يعامل المنافقين ويجريهم على أحكام المسلمين في الظاهر مع علمه بنفاق بعضهم في الباطن وهذا قول الشافعي وأحمد في رواية عنه وحكاه الخطابي عن أكثر العلماء والله أعلم



    جامع العلوم والحكم في شرح خمسين حديثا من جوامع الكلم_أبو الفرج عبد الرحمن بن أحمد بن رجب الحنبلي


    </H1>
    احلام
    احلام
    عضو مبدع
    عضو مبدع


    عدد المساهمات : 982

    قنبلة بمعنى الكلمة وانا متأكد ان معظمكم لا يعلم بها Empty رد: قنبلة بمعنى الكلمة وانا متأكد ان معظمكم لا يعلم بها

    مُساهمة من طرف احلام الخميس أغسطس 27, 2009 3:09 am




    السلام عليكم اخوانى واخواتى الاعزاء

    جئت اليكم بهذا البحث الذى قام به احد الباحثين المسلمين حتى تظهر الحقيقه للجميع
    وابطال الفتن التى يقوم بها الجاهلين للامساك بهذا الموضوع بالتحديد للاساءه للنبى ص الا وهو زواج النبى ص من السيده عائشه رضى الله عنها فى سن ؟؟؟؟؟ هذا هو السؤال تزوج النبى ص من السيده عائشه رضى الله عنها فى كم من عمرها احقا كما يقولون المنافقون وهى طفله ام ماذا
    هذا ليس من عندى اخوانى بل جئت به بعد مشاهدة الفيلم المسئ هذا الذى امسك بهذا الموضوع بالتحديد لاظهار ان نبينا تزوج من طفله وانا من خلال هذا البحث ارد عليهم جميعا
    اليكم


    [/

    align]
    الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج عائشة وهي في 18 وليس 9
    قرأت هذا الموضوع واردت ان اعرضه عليكم .. لا اعتقد بعصمه او قدسية البخاري ومسلم رحمهما الله

    هذا الباحث قد اتى بجديد ويحتاج بحثه لوقفه من علماء الدين

    ان عائشه رضى الله عنها كان عمرها 18 عاما عندما دخل بها الرسول صلى الله عليه وسلم وقد قام الباحث بتأكيد ذلك وقدم الكثير من الادلة . وقال :

    البعثة النبوية استمرت ١٣ عامًا في مكة و ١٠ أعوام بالمدينة، وكانت بدء البعثة بالتاريخ الميلادي عام ٦١٠، وكانت الهجرة للمدينة عام ٦٢٣م أي بعد ١٣ عامًا في مكة، وكانت وفاة النبي عام ٦٣٣م والمفروض بهذا الخط المتفق عليه أن الرسول (ص) تزوج (عائشة) قبل الهجرة للمدينة بثلاثة أعوام، أي في عام ٦٢٠م،

    وهو ما يوافق العام العاشر من بدء الوحي، وكانت تبلغ من العمر ٦ سنوات، ودخل بها في نهاية العام الأول للهجرة أي في نهاية عام ٦٢٣م، وكانت تبلغ ٩ سنوات، وذلك ما يعني حسب التقويم الميلادي، أنها ولدت عام ٦١٤م، أي في السنة الرابعة من بدء الوحي حسب رواية البخاري، وهذا وهم كبير. ونقد الرواية تاريخيا بحساب عمر السيدة (عائشة) بالنسبة لعمر أختها (أسماء بنت أبي بكر ــ ذات النطاقين): تقول كل المصادر التاريخية السابق ذكرها إن (أسماء) كانت تكبر (عائشة) بـ ١٠ سنوات،

    كما تروي ذات المصادر بلا اختلاف واحد بينها أن (أسماء) ولدت قبل الهجرة للمدينة بـ ٢٧ عامًا ما يعني أن عمرها مع بدء البعثة النبوية عام ٦١٠م كان ١٤ سنة وذلك بإنقاص من عمرها قبل الهجرة ١٣ سنة وهي سنوات الدعوة النبوية في مكة، لأن ( ٢٧ ــ ١٣ = ١٤ سنة )، وكما ذكرت جميع المصادر بلا اختلاف أنها أكبر من (عائشة) بـ ١٠ سنوات، إذن يتأكد بذلك أن سن (عائشة) كان ٤ سنوات مع بدء البعثة النبوية في مكة، أي أنها ولدت قبل بدء الوحي بـ ٤ سنوات كاملات، وذلك عام ٦٠٦م،

    ومؤدي ذلك بحسبة بسيطة أن الرسول عندما نكحها في مكة في العام العاشر من بدء البعثة النبوية كان عمرها ١٤ سنة، لأن (٤ + ١٠ = ١٤ سنة) لأو بمعني آخر أن (عائشة) ولدت عام (٦٠٦م) وتزوجت النبي سنة (٦٢٠م) وهي في عمر (١٤) سنة، وأنه كما ذكر بني بها ـ دخل بها ـ بعد (٣) سنوات وبضعة أشهر، أي في نهاية السنة الأولي من الهجرة وبداية الثانية عام (٦٢٤م) فيصبح عمرها آنذاك (١٤ + ٣ + ١ = ١٨ سنة كاملة) وهي السن الحقيقية التي تزوج فيها النبي الكريم (عائشة).

    حساب عمر (عائشة) بالنسبة لوفاة أختها (أسماء ـ ذات النطاقين): تؤكد المصادر التاريخية السابقة بلا خلاف بينها أن (أسماء) توفيت بعد حادثة شهيرة مؤرخة ومثبتة، وهي مقتل ابنها (عبدالله بن الزبير) علي يد (الحجاج) الطاغية الشهير، وذلك عام (٧٣ هـ)، وكانت تبلغ من العمر (١٠٠) سنة كاملة فلو قمنا بعملية طرح لعمر (أسماء) من عام وفاتها (٧٣هـ) وهي تبلغ (١٠٠) سنة كاملة فيكون (١٠٠ ــ ٧٣ = ٢٧ سنة) وهو عمرها وقت الهجرة النبوية، وذلك ما يتطابق كليا مع عمرها المذكور في المصادر التاريخية فإذا طرحنا من عمرها (١٠) سنوات،

    وهي السنوات التي تكبر فيها أختها (عائشة) يصبح عمر (عائشة) (٢٧ ــ ١٠ ــ ١٧ سنة) وهو عمر (عائشة) حين الهجرة ولو بني بها ـ دخل بها ـ النبي في العام الأول يكون عمرها آنذاك (١٧ + ١ = ١٨ سنة)، وهو ما يؤكد الحساب الصحيح لعمر السيدة (عائشة) عند الزواج من النبي. وما يعضد ذلك أيضًا أن (الطبري) يجزم بيقين في كتابه (تاريخ الأمم) أن كل أولاد (أبي بكر) قد ولدوا في الجاهلية، وذلك ما يتفق مع الخط الزمني الصحيح ويكشف ضعف رواية البخاري، لأن (عائشة) بالفعل قد ولدت في العام الرابع قبل بدء البعثة النبوية.

    حساب عمر (عائشة) مقارنة (بفاطمة الزهراء) بنت النبي: يذكر (ابن حجر) في (الإصابة) أن (فاطمة) ولدت عام بناء الكعبة والنبي ابن (٣٥) سنة، وأنها أسن ــ أكبر ــ من عائشة بـ (٥) سنوات، وعلي هذه الرواية التي أوردها (ابن حجر) مع أنها رواية ليست قوية، ولكن علي فرض قوتها نجد أن (ابن حجر) وهو شارح (البخاري) يكذب رواية (البخاري) ضمنيا، لأنه إن كانت (فاطمة) ولدت والنبي في عمر (٣٥) سنة فهذا يعني أن (عائشة) ولدت والنبي يبلغ (٤٠) سنة وهو بدء نزول الوحي عليه، ما يعني أن عمر (عائشة) عند الهجرة كان يساوي عدد سنوات الدعوة الإسلامية في مكة وهي (١٣) سنة وليس (٩) سنوات وقد أوردت هذه الرواية فقط لبيان الاضطراب الشديد في رواية البخاري .
    احلام
    احلام
    عضو مبدع
    عضو مبدع


    عدد المساهمات : 982

    قنبلة بمعنى الكلمة وانا متأكد ان معظمكم لا يعلم بها Empty رد: قنبلة بمعنى الكلمة وانا متأكد ان معظمكم لا يعلم بها

    مُساهمة من طرف احلام الخميس أغسطس 27, 2009 3:10 am


    نقد الرواية من كتب الحديث والسيرة: ذكر (ابن كثير) في (البداية والنهاية) عن الذين سبقوا بإسلامهم «ومن النساء.. أسماء بنت أبي بكر وعائشة وهي صغيرة فكان إسلام هؤلاء في ثلاث سنين ورسول الله (صلي الله عليه وسلم) يدعو في خفية، ثم أمر الله عز وجل رسوله بإظهار الدعوة»، وبالطبع هذه الرواية تدل علي أن (عائشة) قد أسلمت قبل أن يعلن الرسول الدعوة في عام (٤) من بدء البعثة النبوية بما يوازي عام (٦١٤م)، ومعني ذلك أنها آمنت علي الأقل في عام (٣) أي عام (٦١٣م) فلو أن (عائشة) علي حسب رواية (البخاري) ولدت في عام (٤) من بدء الوحي معني ذلك أنها لم تكن علي ظهر الأرض عند جهر النبي بالدعوة في عام (٤) من بدء الدعوة أو أنها كانت رضيعة، وهذا ما يناقض كل الأدلة الواردة، ولكن الحساب السليم لعمرها يؤكد أنها ولدت في عام (٤) قبل بدء الوحي أي عام (٦٠٦م) ما يستتبع أن عمرها عند الجهر بالدعوة عام (٦١٤م) يساوي (٨) سنوات، وهو ما يتفق مع الخط الزمني الصحيح للأحداث وينقض رواية البخاري.

    أخرج البخاري نفسه (باب ـ جوار أبي بكر في عهد النبي) أن (عائشة) قالت: لم أعقل أبوي قط إلا وهما يدينان الدين، ولم يمر علينا يوم إلا يأتينا فيه رسول الله طرفي النهار بكرة وعشية، فلما ابتلي المسلمون خرج أبوبكر مهاجرًا قبل الحبشة)، ولا أدري كيف أخرج البخاري هذا فـ (عائشة) تقول إنها لم تعقل أبويها إلا وهما يدينان الدين وذلك قبل هجرة الحبشة كما ذكرت، وتقول إن النبي كان يأتي بيتهم كل يوم وهو ما يبين أنها كانت عاقلة لهذه الزيارات،

    والمؤكد أن هجرة الحبشة إجماعًا بين كتب التاريخ كانت في عام (٥) من بدء البعثة النبوية ما يوازي عام (٦١٥م)، فلو صدقنا رواية البخاري أن عائشة ولدت عام (٤) من بدء الدعوة عام (٦١٤م) فهذا يعني أنها كانت رضيعة عند هجرة الحبشة، فكيف يتفق ذلك مع جملة (لم أعقل أبوي) وكلمة أعقل لا تحتاج توضيحًا، ولكن بالحساب الزمني الصحيح تكون (عائشة) في هذا الوقت تبلغ (٤ قبل بدء الدعوة + ٥ قبل هجرة الحبشة = ٩ سنوات) وهو العمر الحقيقي لها آنذاك.

    المصدر بالانجليزية

    http

    ://www.ilaam.net/Articles/Ayesha.html
    هانى
    هانى
    المديرالإدارى
    المديرالإدارى


    عدد المساهمات : 1558

    قنبلة بمعنى الكلمة وانا متأكد ان معظمكم لا يعلم بها Empty رد: قنبلة بمعنى الكلمة وانا متأكد ان معظمكم لا يعلم بها

    مُساهمة من طرف هانى الإثنين فبراير 21, 2011 7:46 pm

    جزاك الله خيرا

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 16, 2024 11:22 am